القائمة الرئيسية

الصفحات

رسوم دراسه ماجستير في جامعه الامام محمد بن سعود الاسلامية

مرحبا اليوم سنتعرف على رسوم دراسه ماجستير في جامعه الامام وايضا مميزات الخاصه بهذه الجامعه فجامعه الامام حكوميه بما تعتبر رسوم الدراسه فيها قليله مقارنه مع الجامعات الخاصه ولها صنعه جيده ، تخرج منها كبار الشخصيات فهي افضل خيار لك مقارنه مع الجامعات الخاصه افضل مميزاتها انها جامعه للشريعة ومعروفه بذلك ، بجامعة الإمام يتبع لها كليات ومعاهد كثيرة في كثير من التخصصات طب الى الهندسه وكثير من التخصصات المتميزه والرائعه سنتعرف على رسوم دراسه ماجستير في جامعه الامام جميع التخصصات في  الجامعه الإمام . 

مميزات جامعه الامام بن سعود الاسلاميه 

جامعه الامام محمد بن سعود الاسلامية جامعة  حكومية تقع في السعوديه لها كثير من الكليات والمعاهد في الكثير من المجال ايضا تتميز بخدمة المراجعين لمكتب المعالي حيث يمكنك ان تحصل على اي سؤال يراودك في اي شيء تريد من السكن الطلابي إلى التخصصات وايضا طلب العضوية الرياضية ، وتتوفر على على كثير من البرامج الأكاديمية و 151 برنامج أكاديميا متفرقة على الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالم ، ويبلغ عدد أساتذتها ما يراوح 4500 مدرس ، وتاخذ الجامعة بعين الاعتبار اهتمامها بالبحوث العلمية المنتشرة تصل البحوث المنتشرة الى 7000 بحث علمي في شتى المجالات ، بجامعة الإمام محمد بن مسعود تسير وراء استراتيجية من اجل ان تكون متميزه من ناحيه الجوده التعليم وكثير من الاتفاقات الأخرى ، هل تظن هذا فقط ما يوجد بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه ، تابع المقال كي نتعرف على الكليات والمعاهد والرسوم الدراسه في جامعه محمد بن سعود الإسلامية.

 ما هي آفاق ومعاهد موجودة بجامعة محمد بن سعود الإسلامية و رسوم دراسه ماجستير في جامعه الامام؟

 حين تتعرف على التخصص الذي تريد الحصول عليه الماجستير ستعرف الان جميع التخصصات والكليات والمعاهد التي بجامعه محمد بن سعود الإسلامية و فمن ابرز مميزات هذه التخصصات بجامعة محمد  بن سعود الاسلاميه هي أنها تتوفر على فعاليات ندوات ومحاضرات والأخبار الموثوقه للحصول على جودة التعليم الممتازة. 
وتتوفر بها 18 كلية ومعهد :
  1.  كلية العلوم عام توفر كليات العلوم عدة فروع دراسية أخرى مثل العلوم الكيمياء وعلوم الفيزياء وعلوم الحياة والأرض والعلوم الرياضية.
  2.  كلية العلوم الإدارية الإقتصاد حيث توفر كلية العلوم الإدارية والاقتصاد جل المجالات التي تتعلق بإدارة الشركات العالمية. 
  3. كلية علوم الحاسب المحاسب يعتبر صفة لابد منها في جل المجالات ان يقوم العمل بالاستمرار فى يحتاج محاسب جيد فهذا التخصص له خصاص في مجال العمل ويحتاج إليك هناك . 
  4. كلية اللغة العربية جميلة تخصص لغة عربية له آفاق متنوعة ورائع بأغلبية متمدرسين لهم شغف في إتجاه هذا تخصص فيمكنك أن تصبح مدرس لغة عربية
  5.  كلية اللغات والترجمة عامة تخصص لغة ترجمة له آفاق متنوعة ورائع بأغلبية متمدرسين لهم شغف في إتجاه هذا تخصص فيمكنك أن تصبح مدرس مترجم مستقل أو أن تعمل مع شركة . 
  6. كلية الإعلام لها شهرة واسعة حيث تستقطب الكثير من الطلاب لها الذين يطمحون ليصبحوا صحفيين كبارا في المستقبل في جميع التخصصات الاخبارية والرياضية وغيرها. 
  7. كلية الشريعة تعتبر هذه الكلية كليه رائعه في انتشار الديني السريعة وكيف تخرج لنا إماما يقتدي به الناس في جل المجالات كي يصبح له كفاءة شرعية مهمة.
  8.  كلية الدين تعتبر الكلية الدين كلية رائعه في انتشار الديني السريعة وتخرج لنا إماما يقتدي به الناس في جل المجالات كي يصبح له كفاءة دينية مهمة. 
  9. كلية العلوم الإجتماعية هذه الكليه متميزة عن الكليات الاخرى لانها توفر التعلم علم النفس والتأقلم معه ، وتوفر آفاقا كثيرة من خلالها أن تصبح طبيبا لعلم النفس والعلوم الاجتماعية وطريقة التصرف في الحياة الاجتماعية. 
  10. كلية الطب يعتبر هذا التخصص من أبرز التخصصات التي يلجأ لها الطلاب المتفوقين  في الثانوية لكي يحصلوا على فرصتهم في الطب وخاصة الخصاص الذي يتوفر فيه الآن.
  11.  كلية الهندسة يتمركز على الابداع والقيام بتحويل كل ما هو  في المخيلة إلى حقيقة في أرض الواقع مع التخيلات التي تساهم في سهولة الحياة اليومية مثل الهندسة الديكور والهندسة النظرية والهندسة الاجتماعية وكذلك من خلالها يمكنك أن تسهل حياة المجتمع اليومية. 
  12. كلية الشريعة تعتبر هذه الكلية كليه رائعه في انتشار الديني السريعة وكيف تخرج لنا إماما يقتدي به الناس في جل المجالات كي يصبح له كفاءة شرعية مهمة. 
  13. الكلية الفنون التطبيقية هي كلية تتعلق بالجانب الفني والتي تقوم على الزخرفة والرسم والفنون التطبيقية مثل الهندسة الداخلية كترتيبها مع داخل المنزل وضبطه مع أسلوب الحياة الشخص الذي يعيش فيه بطريقة فنية .
  14.  كلية التربية تقوم المؤسسات المهام التالية في تنظيم الدورات التكوين وتنظيم المترشحين والقيام بأنشطة البحث وانتاج وثائقي.
 المعهد العالي للقضاء فهو به كثير من مشقة فيجب ضبط شروط و أبجديات ما عليك هو تمرس بهدا تخصص و ستكون متمكن من جميع أطرافه الكثير به عائق واحد هو كثرة مسالك و توجهات . 
وتبقى معاهد المتميز هي : المعهد العالي للدعوة والاحتساب تقوم المؤسسات المهام التالية في تنظيم الدورات التكوين وتنظيم المترشحين والقيام بأنشطة البحث وانتاج وثائقية معهد تعليم اللغة العربية تخصص لغة عربية له آفاق متنوعة ورائع بأغلبية متمدرسين لهم شغف في إتجاه هذا تخصص فيمكنك أن تصبح مدرس لغة عربية معهد الملك عبدالله للترجمة 

رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام و كيفية دفع رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام

 تتراوح رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام و تعتبر قليلة مع جامعات أخرى في سنة تحضيرية حوالي 2300 ريال سعودي. 
رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام في تخصصات  :
  •  تخصص المحاسبة تبلغ رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام حوالي مائة وستون 160 ريال سعودي للساعة و يتوفر مائة و خمسة و ثلاثون 135 ساعة 
  • تخصص أصول الدين تبلغ رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام حوالي مائة وخمسون 132 ريال سعودي للساعة و يتوفر مائة وثلاثون 155 ساعة
  •  تخصص إدارة أعمال تبلغ رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام حوالي مائة وثلاثون 150 ريال سعودي للساعة و يتوفر مائة وثلاثون 130 ساعة
  •  تخصص الاقتصاد تبلغ رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام حوالي مائة وستون 160 ريال سعودي للساعة و يتوفر مائة وثلاثون 130 ساعة 
  • تخصص اللغة العربية تبلغ رسوم دراسة ماجستير في جامعة الإمام حوالي مائة وإحدى عشر 111 ريال سعودي للساعة و يتوفر مائة وخمسة وثمانون 185 ساعة
الردود:

تعليقات