القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراسة في رومانيا وتكاليف الدراسة الماجستير في رومانيا

 الدراسة في رومانيا جاءت رومانيا في المراكز الأولى التي تستقطب الطلاب عبر العالم لانها لها جودة كبيرة في التعليم و تكاليفها قليلة مقارنة مع الدول الأوروبية فهي تعتبر من افضل الدول لدراسة عبر العالم حيث تكاليفها قليلة وتعرف رومانيه بأنها أوروبية لكن لا تتوفر على شنغن مع ذلك الدراسة في رومانيا فهي دولة الرائعه حيث تحيط بها صربيا ومولدوفا وبلغاريا والمجر وسلوفاكيا كثير من الدول الرائعه يمكنك زيارتها في الصيف ، فالدراسة في رومانيا تعتبر من أكثر الدول التي تستقطب الطلاب العرب بسبب جودة التعليم والثقافة الجميله والمناظر الرائعه و تكاليف قليلة وبها مدن جميلة و معروفة مثل تيميشوارا و بودابست و بوخاريست فهذه الدول تعتبر دول سياحية ، تستقطب كثيرا من السياح عبر العالم من فرنسا وألمانيا وبريطانيا ، لذا ننصحك الدراسة في رومانيا ،فهو افضل اختيار ستختاره وافضل دولة للاستقرار فيها ، مع كل هذه الايجابيات للدراسه في رومانيا سنتعرف الآن على شروط الدراسة في رومانيا وتكاليف الدراسة الماجستير في رومانيا و الدراسة في رومانيا للمغاربة و الدراسة الطب في رومانيا.

 ايجابيات و مميزات الدراسة في رومانيا

 مميزات الدراسة في رومانيا و رومانيا هي دولة جميلة و تستقطب كثيرا من السياح عبر العالم وتقع في أوروبا وتكاليف دراسة ومعيشة في رومانيا قليلة مقارنة مع دول أوروبية جيدة للطلبة الدين ليس لديهم سيولة مالية كبيرة ويتكلم سكان دولة بلغة رومانية وجاءت رومانيا بين بلغاريا ومولدوفا والمجر واندورا وتشاد وأوكرانيا وصربيا مما يجعلها دولة سياحية  وتتوفر على اجمل الاماكن عبر العالم و محيطات ولها نقطه ايجابيه حيث ان الروماني تتميز بالهدوء للطلاب يمكن أن يدرسوا بدون ازعاج حيث تقوم رومانيا بمراعاة الشروط الطلاب و ليتمكن من العيش بسلام وأمان الدراسة في رومانيا وتتوفر روماني على كثير من المسلمين والمساجد الذي يمكنك أداء مناسك الصلاة دون أن تشعر بالغربة والوحدة إلى الديار ايضا مسموح لك بزواج في رومانيا بفتاة رومانية حيث أغلب طلاب يحصلون على شريك حياتهم من دول أوروبية وخاصة رومانيا حيث أن عرب لهم صنعة جيد هناك مما يجعلها دولة رائعة للدراسة في رومانيا .. 

تكلفة الدراسة في رومانيا

 وتعرف رومانيا بتكاليف الدراسة القليلة ، حيث لا تتجاوز 5000 دولار ، لكن لا يصل الثمن الى 5000 دولار حيث يمكن أن تجد تخصصك فقط ب 2000 دولار او 1500 دولار اذا كان تخصص غير مكلف وتختلف تكاليف على حسب تخصص و جامعة و ننصحك بسؤال جامعة عن ثمن تخصص و سكن الجامعي .
 جامعة بوخارست هذه هي أشهر جامعة في رومانيا و لها شعبية كبيرة تستقطب كثير من طلاب من أوروبا و خارج أوروبا للدراسة في رومانيا. 
تكاليف تسجيل من 200 يورو الى 400 يورو
 تكاليف الدراسة البكالوريوس 1900 يورو الى 2400 يورو وتختلف 
 تكاليف الدراسة عليا من 1800 يورو إلى 3000 يورو
 جامعة امريكا رومانية هي جامعة تقع في بوخارست مشهورة بجودة الدراسة ولها اصول امريكية ، حيث تستخدم طرق التعليم الأمريكية ولها ندعى كبيره ومشهوره عبر العالم وتستقطب كثيرا من الطلاب الدوليين .
 تكليف سنة تأسيس 2900 يورو 
تكاليف دراسة بكالوريوس من 2700 يورو إلى 3400 يورو
 تكاليف دراسة ماجستير من 3600 يورو إلى  2900 يورو 
أكاديمية بوخارست للاقتصاد هي جامعة جميلة و عامة يقدم بها كل مايخص الأعمال و إدارة و هي أعتق كليات في رومانيا من حيث قدم. 
تكاليف دراسة سنة تحضيرية لغة رومانية  2700 يورو 
تكاليف دراسة بكالوريوس 2700 يورو
 تكاليف دراسة ماجستير 3500 يورو 
والآن سنتعرف على التكاليف من حيث المعيشة التي تصل الى 300 دولار حيث فيها السكن وايضا الاكل ، فيوجد الطرق كي تقوم بتقليد هذه التكلفة من خلال السكن الجامعي الذي يصل الى 50 دولار لكن مشكلته أنه خال من خصوصية وايضا اقتصاد في المعيشة  كي تحصل على تكاليف الدراسة في رومانيا منخفضة تصل إلى 200 دولار شهريا . 

شروط الدراسة في رومانيا 

  1. أولا ان تكون متمكن ولديك شهادة البكالوريا او اي شهاده بك انك قد تجاوزت الثانويه كي تستطيع القبول في الجامعات الرومانية للدراسه في رومانيا.
  2.  ثانيا أن تكون لديك ما يقل على 5000 دولار سنويا كي تستطيع تحمل تكاليف الدراسة في رومانيا. 
  3. ثالثا يجب عليك اختيار جامعة معتمدة من طرف الاتحاد الأوروبي والدولة ويكون لها تقييم مرتفع.
  4.  رابعا تحليل طبي يثبت ان جسمك خالي من الامراض والافات.
  5.  خامسا ألا تكون قد تعرضت للسجن قد يؤدي إلى عدم قبولك فهذه شروط تعتبر جيدة مقارنة مع الدول الاوروبيه الاخرى حيث المانيا تريد 10000 دولار من أجل الدراسة هناك لكن تعتبر دراستها لها جودة كبيرة ولكن حتى رومانيه لها جودة معترف بها. 

سلبيات الدراسة في رومانيا 

رومانيا هي احد اكثر الدول التي تستقطب الطلاب العرب والدوليين ، بسبب التكلفة الرخيصة والمعيشة الميسرة كي تعيش بطريقة أفضل و جيدة ، لكن تتوفر بعض السلبيات في رومانيا كأنها لا تتوفر على بطاقة الشنغن كي تزور اوروبا كامله فتوجد بعض الدول التي توفر ذلك كالبرتقالة واسبانيا والمانيا ولكن التكلفة تختلف حسب الدولة و تبقى الرومانية لها بجانبها دول يمكن زيارتها مثل صربيا وكثير من الدول الأخرى و زيادة على دالك لا تتوفر على العنصرية فرومانيا لها نقطه سيئه التي يعاني منها الطلبة الدوليين والعرب أكثرية هي ان الاقامة الدائمة تعتبر صعوبتها متوسطة مقارنة مع بعض الدول الاخرى مثل اسبانيا و المانيا في اوروبا فغالبية الطلبة يريدون الاقامة الدائمة كي يعيشون هناك ويعملون في رومانيا طيلة حياتهم ، مع ذلك يمكنك ان تجتهد و تحصل على الاقامه الدائمه حسب الشروط التي تتغير كل سنة وهده كانت سلبيات الدراسة في رومانيا .
الردود:

تعليقات