القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعه العربيه المفتوحه و تخصصات و شروط القبول و رسوم

 الجامعه العربيه المفتوحه هي جامعة حكومية معروفة استراتيجيتها التي تعمم أصحاب صم والذين يعانون من ضعف سمع ، تتواجد في ست مدن في السعودية هم  المنامة و الدمام و ولاية الخرطوم و عمّان و الرياض و الكويت والقاهرة ومسقط و فلسطين و جدة وتعرف جامعة العربية المفتوحة بصنعتها الجيدة عبر وطن عربي ، حيث  تخرج منها كبار الشخصيات المعروف والتي تصل الى 18 الف طالب لانها تتوفر على كثير من الاعتمادات الوطنية والعالمية ، وأيضا تتوفر على كثير من التخصصات و سنتعرف عليها في هذا المقال الجامعه العربيه المفتوحه لديها شركات كبيرة مع بريطانيا حيث الشهاده التي ستحصل عليها في الجامعه العربيه المفتوحه بقيمة الشهادة البريطانية وهي أكثر جامعة لديها فروع في دول عربية مختلفة والتي تصل إلى 9 دول لهدا جامعة عربية مفتوحة لها صنعة جيد ورسومها جيدة مقارنة مع جامعات آخرة و اعتماداتها لن تجدها في أي جامعة أخرى حيث لها إعتماد بريطاني مما يجعلك لديك قدرة على ذهاب لإكمال دراسة في بريطانيا .


مميزات الجامعه العربيه المفتوحه  

الجامعه العربيه المفتوحه هي افضل جامعه لها شراكات مع بريطانيا حيث تصل قيمه الشهاده الجامعه العربيه المفتوحه كقيمة الشهادة البريطانية.
الجامعه العربيه المفتوحه لها فروع بكثير من الدول العربية والتي تصل إلى 9 دول عربية هي السعودية مصر لبنان عمان السودان الكويت الأردن فلسطين البحرين باختصار فهي تنتشر على مستوى الوطن العربي وتتوسع بسرعة .
تتميز الجامعه العربيه المفتوحه لأنها تتوفر على طرق دراسة جديدة مثل الدراسة الإلكترونية حيث اللقاء يتم عبر المنصات الإلكترونية ويصل عدد الطلاب الذين يدرسون عبر المنصات الالكترونيه الى 77 في المئه والطلاب الذين يدرسون حضوريا وهو عددهم قليلا مقارنه مع الطلاب الذين يدرسون عبرا منصات الالكترونيه والطلاب الذين يدرسون حضوريا ونسبتهم 27 في المئة والجامعه العربيه المفتوحه تضع برامج للصم وضعاف السمع .
تتميز جامعة العربية المفتوحة باختلاف الجنسيات والثقافات حيث سيجعلك تتعرف على جنسيه مختلفه وثقافه مختلفه من دول مختلفه
وايضا يمكنك ان تحصل على مكافآت وشهادات وجوائز قيمة عالميه ومحليه في جامعة العربية المفتوحة

ما هي تخصصات الجامعه العربيه المفتوحه؟

توجد الكثير من التخصصات في جامعه العربيه المفتوحه و أغلبيتها عن الحاسب الالى وادارة الاعمال
كلية الدراسات الحاسب الآلي : تتكون من عدة مسارات علوم الحاسب الآلي الأمن والشبكات وتطوير الويب وتقنية المعلومات والحوسبة وحوسبة وادارة الاعمال
  • كلية الدراسات اللغوية : اللغه الانجليزية وادابها 
  • كلية الدراسات وإدارة الأعمال: تتكون من عدة مسارات المحاسبة والتسويق والنظم الإدارية والبكالوريوس المحاسبيه باللغه العربيه
  • كلية الدراسات التربوية وضع الطلبة في مجال الوظيفي

طريقة التسجيل في الجامعه العربيه المفتوحه كالاتي:

اذهب لملئ الاستمارة يجب من أكل المعلومات من حيث الاسم والمعلومات الشخصية ، ومن الضروري كتابة  ايميل يكون صحيحا كي يصل فيه كل المعلومات والاخبار الجديده ، بخصوص دراستك المستقبلي ويكون التسجيل مفتوحا خلال 15 ذي الحصة 1443 لهذا فكن المتنبها على هذا التاريخ كي تتسجل في الوقت عند التسجيل ستصلك رساله عبر الايميل التي يكون فيها سنة الالتحاق ومكان الالتحاق ورسوم الالتحاق كي تقوم بسداد رسوم القبول .
اضغط هنا لملئ الاستمارة

اختبار لغة انجليزية للتسجيل في جامعة عربية مفتوحة

كما هو معروف ان الجامعه العربيه المفتوحه تدرس باللغه الانجليزيه لهذا فيجب عليك ان يكون لديك ،لغه انجليزيه قويه ،عندما تريد التسجيل في الجامعه العربيه المفتوحه يجب عليك تجاوز الاختبار للمستوى اللغه الانجليزيه ، توجد ستة مستويات :
  1. مستوى أول : EL097  هذا المستوى من الضعف المستويات يجب أن تحصل على علامة من 0 الى 12.
  2. مستوى ثاني : EL098 وهذا المستوى يعتبر من أضعف المستويات ويجب أن تحصل على نقط من 13 نقطة إلى 34 هده مستويات ثلاث أولى تكون فيها سنة تحضيرية بعدد ساعات كبير في يوم .
  3. مستوى ثالث : EL099 وهذا المستوى يعتبر من أضعف المستويات ويجب أن تحصل على نقط من 35 نقطة إلى 55 هده مستويات ثلاث أولى تكون فيها سنة تحضيرية بعدد ساعات كبير في يوم .
  4. مستوى رابع :  EL111 وهذا مستوى جيد ويجب أن تحصل على علامة من 56 إلى 77 والمستويات 111 و 112 تكون فيها ثلاث ساعات يوميا فهي تعتبر جيدة مقارنة مع المستويات الاولى.
  5. مستوى خامس : EL112 وهذا مستوى جيد ويجب أن تحصل على علامة من 78 إلى 99 والمستويات 111 و 112 تكون فيها ثلاث ساعات يوميا فهي تعتبر جيدة مقارنة مع المستويات الاولى.
  6. مستوى سادس : يكون مختلف حيث يمكنك تجاوز سنة تحضيرية وكل مستويات السابقة و بدأ دراسة رسميا .

كم رسوم الجامعه العربيه  العربيه المفتوحه

تكون رسوم تسجيل مختلفه على حسب التخصص ، وساعات التي تقوم بالدراسة بها لكن تتراوح رسوم التسجيل بين 4 آلاف ريال سعودي إلى تقريبا 9 الآف ريال سعودي سنتعرف على طريقة حساب رسوم دراسية في جامعة عربية مفتوحة سنقوم بعمل مثال أنك تريد دراسة تخصص يتوفر 132 ساعة إذا سنقوم بضرب عدد ساعات التي في فصل في 315 إذا سيكون خارج 5670 ريال سعودي .وكذلك نقمت زيادة رسوم الطالب التي تعادل 23 ريال والرسوم كتب المدرسية 450 ريال ورسوم تقنية 1050 ريال و مجموع سيتحول إلى 7193 و يمكنك نقص الساعات كي تنقص التكلفة رسوم جامعة العربية المفتوحة .

الجامعه العربيه المفتوحه شروط القبول

  • ان يكون لديك شهاده ثانويه او ما يعادلها كي تستطيع القبول في الجامعه العربيه المفتوحه بدون مشاكل
  •  ان يكون لديك جواز السفر جاري في التاريخ
  •  ان تكون رسوم تسجيل مدفوعه قبل التاريخ المحدد

أنت الان في اول موضوع
الردود:

تعليقات